أبل تجري تعديلات على سياسة التنصت من سيري

المساعد الذكي سيري يقوم بتسجيل الأصوات في الخفاء سواء أثناء التحدث معه أو في وضع السكون للهاتف وعليه توجد شركات متعاقدة مع أبل تقوم بالاستماع إلى هذه الأصوات ومقارنتها بما قام باستيعابه سيري لتطوير آلية فهمه ومقاربتها للأصوات على أرض الواقع، إلا أن بعض الموظفين من الشركات المتعاقدة قاموا بتسريب بعض التسجيلات الصوتية واستخدام صلاحياتهم فيما لا تحمد عقباه واتخذوا منها عادة شخصية ترضي أهوائهم وهواجسهم الغير سوية.

آلاف المحادثات حول العالم تصل هذه الفرق ( دون أثر لصاحب المحادثة يدل على هويته ) :  أحاديث وأسرار عائلية، حوارات في العمل، صفقات تجارية، تبادل الممنوعات وغيرها الكثير الكثير .. على ضوء هذا الانتهاك اللاذع قامت آبل بما يلي :

1 . لن يتم تسجيل المحادثات صوتيا بل سيتم تحويلها إلى نصوص كتابية بشكل تلقائي وتسليم النصوص إلى المطورين المتعاقدين مع أبل لتطوير سيري

2. تم فسخ عقد ما يقارب 300 مقاول.

3. المستخدمون سيتمكنون من التسجيل للسماح لأبل بالحصول على التسجيلات الصوتية من أجل تطوير سيري أي سيكون هذا الأمر اختياريا

4. من الآن فصاعدا موظفوا أبل فقط سيتمكنون من الاستماع إلى المحادثات الصوتية المسجلة في الخفاء دون الاستعانة بشركات خارجية .

أبل تتعهد بعدم بيع هذه التسجيلات الصوتية أو استغلالها بشكل تسويقي والغاية منها هو تطوير برنامج سيري الذكي لا أكثر .. ولكن من يعلم حقيقة هذا الأمر من عدمه ؟ ومالذي يضمن أن الموظفين في أبل لن يستخدموا هذه التسجيلات في أمور شخصية أو أن بعضهم متواطئ مع جهات خارجية.

السابق
تطبيق CamScanner للأندرويد يحتوي على برمجية خبيثة

اترك رد