تسائلات أمنية حول مسنجر فيسبوك للهواتف الذكية

20

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بث الذعر في قلوب مستخدمي فيسبوك إثر تسائلات حول تطبيق مسنجر فيسبوك الذي لايمكن تثبيته على الهواتف الذكية إلا بمنح الصلاحيات كافة للتطبيق وهي ما اثارت شكوك بعض المستخدمين , إذ يتعدى تطبيق الفيسبوك مسنجر على أكثر مما يحتاجه من صلاحيات , فهو يطلع على هوية صاحب الهاتف وله حرية الوصول إلى كافة جهات الاتصال ومعرفة مكان تواجدك والوصول إلى صورك وملفات واستخدام المايكروفون و الكاميرا حتى في غير علمك , كما لديه المقدرة على قراءة الرسائل وسجلات الاتصالات , وقد بررت “فيسبوك” الوصول إلى الرسائل بغرض تفعيل التطبيق وماشابه ذلك غير أنه لاحاجة إلا هذه الصلاحيات التي لا زال الغرض منها مجهولا , ليس الغريب في الموضوع هو تجسس الفيسبوك بل الأغرب من ذلك استغراب الناس من ذلك !!

إذ أنه ما جرت عليه العادة منذ القدم فمن سلبيات المستهلكين أنهم لا ينتبهون دائما للبنود والأحكام وكذلك استهلاكات البرامج التي يقومون بتنزيلها  , فيصبحون مستَهلَكين بعد أن كانو مستَهلِكين .

يمكنك الاستغناء كليا عن الفيسبوك مسنجر وابقاء الفيسبوك , ولكن يجب عليك أن تنتبه من التطبيقات المجهولة المصدر التي قد تقع في شباكها .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد