الإمارات العربية المتحدة، 31 مايو 2021: تشارك هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك 2021) والذي سيقام في الفترة بين 31 مايو و2 يونيو. وتقدم الشركة خلال أيام المعرض أحدث أنظمة الحوكمة الذكية والحوسبة السحابية والجيل الخامس والتي توفر أعلى مستويات الأمن السيبراني. كما سيشارك مسؤولو هواوي في المنطقة في الجلسات العامة التي تقام على هامش المعرض لتبادل المعرفة والاستفادة من خبرة هواوي الكبيرة في تقنية المعلومات والاتصالات.

ويعتبر (جيسيك 2021) واحداً من أهم الفعاليات التي تناقش قضايا الأمن السيبراني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يعدّ منصةً عالمية تجمع المبتكرين في مجال الأمن السيبراني والمؤسسات والحكومات على المستوى العالمي لتعزيز التعاون ومناقشة أحدث ابتكارات الأمن الإلكتروني.

وسيناقش ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن لدى هواوي في الإمارات العربية المتحدة العديد من المواضيع خلال أيام  المؤتمر بما فيها “تعزيز الأمن السيبراني المشترك وفق النهج الذي تتبعه هواوي: من خلال الابتكار التقني وجَسْرِ فجوة الأمن السيبراني بالاعتماد على المعايير المفتوحة وتعزيز التعاون التقني”، و”تقسيم الإنترنت: أثره على الأمن السيبراني”، و”دور التعاون بين القطاعين العام والخاص على المستوى الإقليمي في تعزيز المنظمات الحكومية الدولية والشركات التقنية الكبرى”. كما سيناقش خبراء هواوي العديد من المواضيع مثل دور الجيل الخامس في تعزيز القطاعات الرئيسية وتوفير الأمن الإلكتروني في عصر الجيل الخامس والمخاطر التي تواجه سلسلة توريد الأمن السيبراني.

وتحدث جيواي ليو، الرئيس التنفيذي لهواوي في الإمارات العربية المتحدة عن مشاركة هواوي في هذا الحدث المرموق قائلاً: “يأتي جيسيك في وقت مناسب جداً، حيث برزت أهمية الأمن السيبراني في المؤسسات في ظل تزايد الاعتماد على التقنيات الرقمية على مدار العام الماضي. لذا، يجب على المؤسسات أن تعمل على تعزيز أمنها الإلكتروني وقدرات الأمن السيبراني. ويوفر المؤتمر منصة مهمة لتسليط الضوء على أهمية الأمن السيبراني بالنسبة لهواوي باعتبارها شركة توفر حلولاً متكاملة بالاعتماد على تقنية المعلومات والاتصالات”.

وتقدم هواوي في (جيسيك 2021) العديد من الحلول مثل “حلول الحكومة الذكية من هواوي” والتي تتيح للحكومات في جميع أنحاء العالم الانتقال من التشغيل التقليدي إلى التشغيل بالاعتماد على الجيل القادم من العمليات الرقمية الذكية والآمنة والتي تعتمد على الحوسبة السحابية. كما تقدم شركة HUAWEI CLOUD تقنيات التوائم الذكية التي توفر تجارب ذكية تواكب مختلف السيناريوهات للأشخاص والمدن والمؤسسات كجزء من التزام الشركة بتوفير خدمات الحوسبة السحابية الآمنة ومنخفضة التكلفة والتي تتمتع بالكفاءة ويمكن الاعتماد عليها لتعزيز التطبيقات وتسخير قوة البيانات ومساعدة المؤسسات على تحقيق النمو في العالم الذكي.

من جانبه قال ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن في هواوي في الإمارات العربية المتحدة: “نحرص على مراجعة النهج الذي نتبعه في الأمان والخصوصية. ويمكن لزوار جيسيك التعرف على إسهاماتنا في مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني وحماية الخصوصية من خلال التعاون مع الحكومات والعملاء والشركاء، حيث تسهم الحلول التقنية التي تم تصميمها خصيصاً للحفاظ على الأمن الإلكتروني في تلبية متطلبات عملائنا وتعزيز نظام إيكولوجي متماسك يسهم في تطوير القطاع التقني وتعزيز الابتكار”.

وتعرض الشركة حلولها الذكية المخصصة للمؤسسات (EI) والتي تعتبر العامل الرئيسي في الثورة الصناعية الرابعة بفضل دورها الكبير في دفع عجلة التحول الرقمي وتوفير طرق جديدة لتنفيذ أعمال الشركات والمؤسسات ونماذج مبتكرة لتحقيق القيمة. كما سيتحدث خبراء هواوي عن دور الجيل الخامس في تعزيز مختلف القطاعات في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

وقال جيواي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات العربية المتحدة: “لا تقتصر مسؤولية الأمن السيبراني على جهة واحدة ولا يمكن لشركة بمفردها ضمان الأمن الإلكتروني، وإنما هي مسؤولية المجتمع بأكمله. وفي ظل الاعتماد المتزايد على التقنيات الحديثة، لا سيما بعد الجائحة يجب أن نواصل جهودنا لدفع عجلة التحول الرقمي في فضاء إلكتروني آمن”.