فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي يطلق مجموعة عمل أمن الجيل الخامس في (جيسيك 2021)

تهدف المبادرة إلى ضمان الأمن السيبراني الشامل للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

0 58

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي، وهي منصة دولية رائدة للأمن السيبراني، في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (جيسيك) عن إطلاق مجموعة عمل أمن الجيل الخامس. وتوفر المجموعة خدماتها لجميع المعنيين في الفضاء الإلكتروني من أجل ضمان الأمن السيبراني الشامل للاتصالات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتم إطلاق مجموعة عمل أمن الجيل الخامس لرفع مستوى الوعي بأهمية أمن الجيل الخامس وابتكار نظام مخصص لتقييم وإدارة المخاطر التي تواجه أمن الجيل الخامس وتطوير معايير مفتوحة يمكن الاعتماد عليها للحد من المصاعب الفنية التي تعيق نشر شبكات الجيل الخامس.

وأعرب المهندس بدر الصالحي، رئيس فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي عن أمله بأن تسهم مجموعة العمل في تطوير الجيل الخامس على المستوى العالمي من خلال بناء نظام إيكولوجي عالمي يمكن الاعتماد عليه. وقال المهندس بدر: “يجب أن نتغلب على التحديات الأمنية قبل أن نتمكن من نشر الجيل الخامس. ونحن على يقين بأن مبادرة فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية ستسهم في حل بعض المشكلات الأمنية ونشر الجيل الخامس على نطاق واسع، لا سيما في دول منظمة التعاون الإسلامي”.

ويهدف هذا النهج التعاوني إلى توفير أفضل الممارسات والإرشادات ووضع المعايير الملائمة من خلال منصة مفتوحة وشفافة لنشر الجيل الخامس في الدول الأعضاء في المنظمة بشكل سلس ومنخفض التكلفة.

وقال الدكتور حاجي أمير الدين بن عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني في ماليزيا والسكرتير الدائم لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي وممثل دولة ماليزيا و الرئيس المشارك في مجموعة عمل أمن الجيل الخامس مع شركة هواوي: “تتمتع هواوي بخبرة كبيرة في تعزيز الأمن الإلكتروني ودفع عجلة التحول الرقمي في دولة الإمارات وبقية دول العالم. وبالتعاون مع هواوي، نلتزم بتوفير الخبرة اللازمة في إدارة الأزمات الإلكترونية وتنمية القدرات للحد من التهديدات الإلكترونية من خلال التعاون بين مختلف دول العالم”.

من جانبه قال ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن لدى هواوي في الإمارات العربية المتحدة والرئيس المشارك في مجموعة عمل أمن الجيل الخامس: “بذلت هواوي جهوداً كبيرة لمساعدة الشركاء في المنطقة على مواجهة تحديات الأمن السيبراني أثناء نشر الشبكات الحديثة. ويسعدنا أن نتعاون مع فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية لمنظمة التعاون الإسلامي على المساهمة في تعزيز الأمن الإلكتروني وتوفير الإرشادات اللازمة للنظام الإيكولوجي العالمي للأمن السيبراني”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد