«ecrime» لتلقي بلاغات الجرائم الإلكترونية في دبي

33

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي (الاتحاد)

أطلق اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، منصة «ecrime» على الشبكة العنكبوتية والخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.

وجاء إطلاق المنصة، بالتعاون مع هيئة تنظيم اتصالات ومركز دبي للأمن الإلكتروني، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء المري في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات، بحضور العقيد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الإلكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، والدكتور مروان الزرعوني، مدير إدارة خدمات المعلومات في مركز دبي للأمن الإلكتروني، وعامر شرف، مدير إدارة التعاون ودعم الامتثال في مركز دبي للأمن الإلكتروني.

يجيء إطلاق المنصة تطبيقاً لتوصية الجلسة الحوارية التي ناقشت خطة دبي 2021 والتي أوصت بـ «إنشاء نظام متكامل لرصد وتلقي البلاغات يشمل جميع أنواع الجرائم الإلكترونية ضمن غرف العمليات، والاستجابة للجرائم على مستوى الإمارة بالاعتماد على الخدمة الإلكترونية الخاصة بالجرائم الإلكترونية على موقع شرطة دبي».

وأكد اللواء المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تقديم خدمات مُبتكرة تواكب التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وخطط حكومة دبي المستقبلية في مجال الخدمات الذكية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تقدمها شرطة دبي على الموقع الإلكتروني، بحيث تكون متاحة لكافة أفراد المجتمع بطريقة سهلة وسلسة لتقديم البلاغات حول الجرائم الإلكترونية بهدف تعزيز الأمن والأمان.

وأوضح العقيد سعيد الهاجري أن منصة «ecrime» عبارة عن خدمة معنية بتلقي بلاغات وشكاوى الجرائم المتعلقة بالإنترنت والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق إلكتروني، جرائم الاحتيالات المالية للتحويلات والاستخدامات غير المشروعة للبطاقة الائتمانية، مشيراً إلى أن إطلاق الخدمة يأتي تماشياً مع خطة دبي 2021.

وأشار إلى أن هناك 7 خطوات بسيطة لتقديم البلاغ عبر منصة «ecrime»، حيث إنه بعد الدخول على موقع www.ecrime.ae تبدأ الخطوة الأولى بتحديد ما إذا كانت الشكوى تتعلق بالجرائم الإلكترونية أو الخدمة المقدمة عبر الإنترنت، والجهة المقدمة للشكوى، ثم تسجيل بطاقة الهوية ورقم التواصل، ثم تأكيد رقم التواصل من خلال رسالة نصية سيتلقاها المشتكي على هاتفه النقال، تليها كتابة البيانات الشخصية، وتحديد جهة وجود المشكو ضده ثم كتابة تفاصيل الشكوى، وإرسالها ليتم التعامل معها.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد