«طلاق تقني» بين هواوي والشركات الأمريكية الكبرى

32

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قامت جوجل بإلغاء الشراكة التقنية بينها وبين هواوي التي تتضمن نظام أندرويد ومتجر جوجل بلاي على أن يتم التنفيذ بشكل فوري وذلك على خلفية التصعيدات السياسية الأخيرة بين الحكومة الأمريكية والصينية.

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإصدار قرار تنفيذي طارئ لحظر الشركات التقنية الأجنبية لمخاوف أمنية

إلغاء الشراكة يعني أن مستخدمي هواتف هواوي لن يتلقوا أي تحديثات مستقبلية ، دعم فني ، أو صلاحية الولوج إلى تطبيقات جوجل مثل «جيميل»، «أب ستور»

كما وضحت سكرتيرة البيت الأبيض سارة ساندرس : ” الرئيس ترامب أكد على أن إدارته ستفعل ما يلزم للحفاظ على سلامة أمريكا وحمايتها من الأعداء الذين يقومون بصنع ثغرات في انظمتهم المستخدمة في أمريكا بشكل مستمر ومتصاعد ويستغلون هذه الثغرات”

إدارة ترمب أعدت قائمة بالشركات الأمريكية مثل إنتل، كوالكوم و برودكوم المختصات في صناعة الرقاقات.. جوجل .. والي تمنع هذه الشركات التجارة بدون موافقة حكومية على أن يكون الأمر ساري المفعول بشكل فوري

صرحت أندرويد عبر تويتر أن الهواتف الحالية من هواوي بامكانها الاستمرار باستخدام خدمات جوجل ولكن لن تصلهم أي تحديثات مستقبلية.

 

 

فريق عمل سايبرينا يتوقع أن القيمة السوقية لهواوية ستتدهور لوهلة الخبر ليس لصالحها في المدى القريب إلى أنه نوعا ما جيد على المدى القريب في حال استمرارية هذا القرار وسيؤثر بشكل كبير على الأسواق العالمية ومدى التنافسية والاحتكار.

كما وسيخلق ثغرات كبيرة لدى أنظمة هواوي حيث لن يتم التحديث من طرف جوجل مما يخلق تحديات كبيرة لهواوي في استمرارية النظام من جهة وربما الانتقال إلى نظام آخر من جهة أخرى، لن يتضرر المحترفون ولكن المستخدم العام هو الضحية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد